بمشاركة مميزة من سلالات إبل المجاهيم.. نجاح كبير لمهرجان مزاين الولاء

 

 المهرجان أظهر مكامن جمال الإبل القطرية وسط تنافس قوي

 

اختيار الفائزين بإشراف لجنة متخصصة ومعايير دقيقة

 

أبوفريح يحصد شوط المفاريد قعدان، والهاجري يتوج بالبكار مشترى

 

Untitled

 

 

 

لبرقه- الشحانية

SDFG

اختتمت فعاليات مهرجان «مزاين الولاء» بمشاركة مميزة من سلالات إبل المجاهيم ذات الجمال اللافت، وتنافس المهتمون من«هل قطر» يومي الخميس والجمعة الماضيين بمنطقة (غرب النخش) بإشراف صالح راشد الزكيبا لإظهار روح الولاء وتجديد البيعة والإحتفال بعودة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لأرض الوطن، وسط حضور قوي ومشاركة واسعة من ملاك الإبل، حيث أظهر المهرجان مكامن جمال الإبل القطرية الأصيلة، وشهدت «مزاين الولاء» تنافساً قوياً بين المشاركين بكافة الأعمار، وعكس المهرجان مزاين الهجن القطرية التي ذاع صيتها في شبه الجزيرة العربية وللمجاهيم قيمتها، خاصة عند قاطني جنوب قطر.

وعلى إيقاع العرضة القطرية تنافس المتنافسون بمشاركة مختلف أنواع الإبل القطرية الأصيلة، حيث قسمت أشواط المزاين على حسب عمر الحلال المشارك، فشملت الفعاليات شوطاً لمزاين العام الواحد (المفاريد)، وسباق المزاين لعمر (الحقايق)، وعمر ثلاثة أعوام (اللقايا)، والجذاع (عمرها أربعة أعوام)، والثنايا أي المزاين في عمر الخامسة، وسط منافسة حادة جداً، بالاعتماد على عنصر الجمال أي أوصاف الإبل، وتحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة وبناءً على معايير دقيقة وحاسمة تم اختيار الفائزين من كل المراكز.
  


آل نوره يحسم شوط اللقايا، وأبوفريح على قمة الجمل عشرين

وفى شوط اللقايا قدم سالم محمد آل نوره أجمل إبله ليتوج بالفوز الصعب، ليأتي ثانيا صالح راشد الزكيبا، ويكون عبدالعزيز الخاطر هو من جاء على المركز الثالث.

في حين حقق حمد مبخوت أبوفريح فوزاً صعباً ومهماً في شوط الجمل عشرين، وأيضاً أحرز المركز الأول في شوط الجمل الخامس.

 

الزكيبا يتصدر شوط الجذاع

واستطاع صالح راشد الزكيبا أن يتوج بلقب شوط الجذاع بعد منافسة شرسة مع عبدالله محمد الهاجري الذي حل وصيفاً وسالم محمد آل نوره الذي اتى في المركز الثالث.

وأيضاً جاءت منافسات الحقايق قوية للغاية ولكن تمكن شعار صالح راشد الزكيبا من حسم الفوز لصالحه تاركاً الوصافة لـ هضبان محمد آل هضبان.

- وفيما يتعلق بشوط اللقايا الثاني، بلغت الإثارة أشدها بين المشاركين لمعرفة الفائز الذي استطاع أن يحققه حمد مبخوت أبوفريح ليفرح جماهيره بهذا الفوز المميز ليكون هضبان محمد آل هضبان هو من أتى في المركز الثاني.

- وفي ذات السياق، تقاسما كلاً من مبخوت ناصر آل هطيل وهادي حمد القاشوطي في المركز الأول، في شوط الحقايق الثاني، فيما أحرز فهد عبدالله آل نشيرا المركزين الثاني والثالث، وجاء عبدالله شلاش الهاجري في المركز الرابع.

 

 منافسة قوية بشوط المفاريد بكار

بينما أسفرت المواجهة في شوط (المفاريد بكار تلاد) عن فوز سلطان علي آل ملهية المري، بالاشتراك مع محمد بن راشد العذبة، وجاء صالح بن سالم القوز على المركز الثاني، ليكون راشد محمد الغرينيق هو من جاء ثالثا بشوط البكار التلاد.

وعلى مستوى المفاريد بكار مشتري تصدر فهد عمر الهاجري محتلاً المركز الأول، وتلاه محسن محمد آل نديلة ثانياً، وسعيد راشد الفلوة في المركز الثالث.
  

 

آل صليخ ينتزع شوط البعير وإنتاجه

في حين تمكن سعد بن حمد آل صليخ من حسم أقوى الأشواط (شوط البعير وإنتاجه) مهديا جماهيره هذا الفوز الكبير الذي جاء بصعوبة كبيرة خاصة مع منافسه سالم محمد عبدالله آل نوره الذي حل وصيفاً على الشوط.

وحصد حمد مبخوت أبو فريح المركز الأول في شوط القعدان مفاريد وتلاه مبخوت ناصر آل هطيل، وجاء في المركز الثالث سالم بخيت عويضة، وأحرز سعيد عبدالله آل ملهية المركز الرابع.


وفي شوط الإبل فردي أحرز حمد مبخوت أبوفريح المرتبة الأولى، وجاء عبدالله سعيد آل ملهية في المرتبة الثانية.

أما في مزاين شوط الإبل فردي فاعتلى مبارك حمد العوامي قمة الشوط، ليحل حمد مبخوت أبوفريح في مركز الوصافة، ومبخوت ناصر آل هطيل في المركز الثالث.

وفي شوط الثنايا تقدم حمد مبخوت أبوفريح محتلاً المرتبة الأولى، وراشد محمد الغرينيق في المرتبة الثانية، وجاء هضبان محمد هضبان في المرتبة الثالثة.

 

OPKHUYT2644