من نحن

موقع لبرقه للهجن
www.labregah.com
موقع متخصص في سباقات الهجن والرياضات التراثية
 
 

 موقع لبرقه للهجن هو موقع قطري يرصد بالتفصيل كل ما له صله بالإبل والهجن القطرية من معلومات وأخبار وأنشطة وفعاليات وسباقات على المستوى المحلي في دولة قطر أو على مستوى منطقة الخليج العربي أو المستوى الإقليمي. ومن أهداف موقع لبرقه إنشاء قاعدة بيانات مركزية تشمل على معلومات تفصيلية حول الإبل والهجن القطرية تمثل مرجعا معلوماتيا وتاريخيا للمهتمين بهذه الرياضة وإستقطاب الهواة والمهتمين بهذه الرياضه من ملاك ومضمرين وعشاق لتشكيل مجتمع أو نادي إلكتروني يجمعهم للتعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم, ممايسهم في المحافظه على هذه الرياضة العربية الأصيلة وتطويرها, وذلك بالأستعانه بأحدث تقنيات التواصل المتاحة كالبريد الإلكتروني والمنتديات الإلكترونية وبرامج المحادثة الفورية الحية وإرسال الرسائل الهاتفية والنصية القصيرة وغير ذلك.

 "لبرقه "الاسم الجغرافي يشير إلى بئر.

الاسم الجغرافي يشير إلى بئر. تقع هذه البئر في منطقة لبرقه لذلك أطلق عليها اسم بئر لبرقه. لبرقه جمع برقة، جاء في لسان العرب : أنّ البرقة والبرقاء : أرض غليظة مختلطة بحجارة ورمل، فإذا اتّسعت الأرض فهي الأبرق،وجمعه أبارق وجبل أبرق فيه لونان من سواد وبياض، ويقال للجبل : أبرق لبرقة الرمل الذي تحته وعن ابن الأعرابيّ : البرقة ذات حجارة وتراب، والغالب على حجارتها البياض، وفيها حجارة حمر وسود.
حيث كانت تقام سباقات  الهجن  في أواخر السبعينات حتى بدايات التسعينات في تلك المنطقة  وقد اخترنا تسمية الموقع الالكتروني على ذلك الموقع الجغرافي الهام .

 
 
 
 
رئيس التحرير المشرف العام
د. عبدالله مطر الضابت الدوسري
  
مـديـر التحــريـر 
أحـمـد الصـايـم
 
سكرتير التحــريـر 
أحـمـد البحيري
  
 مـذيع الموقـع
محمد بن بريك المري
 
مدير المونتاج 
مصطفى سعد
  
  قسم الفيديو
أحمد الصغير
النهاه أحمد
علاء أمـين 
 
قسم التصـوير
أحمد زين العابدين 
محـمـد الأميـن 
 
 
 
 
----------------------------------- 
المقر العام لموقع لبرقه
الدوحة - قطر
الريان الجديد- شارع آل شافي- أمام بنك الدوحة
ص.ب: 32441
هاتف:66605760
واتساب: 66088429
بلاك بيري: 2B79ECB7
إيميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.