22 Mar , 2021

بثالث أيام مهرجان سمو الأمير المفدى.. هجن إنتاج أم الزبار تسيطر على ناموسي اللقايا

بثالث أيام مهرجان سمو الأمير المفدى.. هجن إنتاج أم الزبار تسيطر على ناموسي اللقايا

“الشامي” لهجن الرئاسة ينتزع التوقيت الأفضل

لبرقه- الشحانية

على مدار 14 شوطاً، وبمشاركة 342 مطية، أقيمت صباح اليوم الإثنين 22 مارس 2021 منافسات اليوم الثالث من المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث تحديات سن اللقايا من هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، وفيها..

فرض شعار هجن إنتاج أم الزبار نفسه على قمة اللقايا (بكار وقعدان إنتاج)، ففي شوط البكار دفع المضمر حمد سالم بن زاهره المري بـ”وشاح” على الصدارة  لتقدم فاصلاً من الركض المميز، ووصلت “وشاح” بشعار إنتاج أم الزبار خط النهاية عبر رحلة قدرها 7.28.92 دقائق، تاركة المركزين الثاني والثالث لـ”الدوحة” و”هيبة” وجميعها بشعار هجن إنتاج أم الزبار.

وكانت السيطرة من نصيب “هداد” أيضا لهجن إنتاج أم الزبار في شوط اللقايا قعدان إنتاج الرئيسي، حيث تمكن من حسم المعركة بزمن بلغ 7.36.02 دقائق بقيادة المضمر جابر علي النجم المري، ليكون “مسير” زميله في العزبة هو من حل وصيفا بتوقيت 7.36.80 دقائق، ويكون “مبشر” ملك سعادة الشيخ سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل ثاني هو صاحب المركز الثالث بتوقيت 7.37.60 دقائق.

التوقيت الأفضل

بينما ذهب التوقيت الأفضل من نصيب “الشامي” المملوك لهجن الرئاسة بقيادة المضمر سلطان محمد سالم الوهيبي بعد أن انتزع ناموس الشوط الثامن بتوقيت زمني قدره 7.27.20 دقائق.

وتضمنت منافسات اللقايا الصباحية إقامة 14 شوطاً، جاءت نتائجها على النحو التالي: