7 Dec , 2020

المسند يهيمن على رئيسي الحيل بثنائية.. واليامي يفوز بالزمول في آخر اللحظات

المسند يهيمن على رئيسي الحيل بثنائية.. واليامي يفوز بالزمول في آخر اللحظات

المسند يقدم “شفرة” على قمة الحيل عمانيات

و”شاهين” للمقارح ينتزع لقب الزمول عمانيات بأداء مثير

لبرقه- الشحانية

تواصلت مساء اليوم الإثنين السابع من ديسمبر، منافسات اليوم العاشر من مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” للهجن العربية الأصيلة، حيث انطلاقة ثمانية أشواط شاركت فيها من سن الحيل والزمول لهجن أبناء القبائل من مسافة الثمانية كيلومترات.

تألقت هجن ناصر عبدالله أحمد المسند في شوط السباق الأول المخصص للحيل مفتوح، وذلك بسيطرتها على المركزين الأولى والثاني في أقوى أشواط الأمسية، حيث ظفر بالمركز الأول على ظهر “فن” التي قادها المضمر الشرس راشد بطي الزعبي لتحصد الناموس والسيارة تويوتا استيشن GXR- 8، حيث قطعت رحلة السباق في 12.36.18 دقيقة، لتأتي “المحروسة” بنفس شعار الأنيق ولكن تحت تضمير محمود الوهيبي على مركز الوصافة مسجلة توقيتا زمنيا قدره 12.36.56 دقيقة، وجاءت ثالثة “الصلفة” بشعار محمد ناصر الشنجل بتوقيت قدره 12.52.12 دقيقة.

شوط قوي

وبعد منافسة ثنائية على المركز الأول في شوط السباق الثاني (رئيسي الزمول مفتوح)، من قبل “مبلش” لجابر محمد حمد الدعيه و”رعد” لبطشان صالح اليامي، استطاع الأخير أن يستعين بطاقته المخزونة ويتوج بناموس وسيارة الشوط، وذلك بتوقيت زمني قدره 13.11.34 دقيقة، ويكون “مبلش” هو من حل وصيفا بتوقيت 13.12.40 دقيقة، ويكون “مناور” لسالم محمد علي الحديد المري هو من جاء ثالثا بتوقيت 13.17.98 دقيقة.

أشواط العمانيات

وعاد شعار الأنيق مرة أخرى في شوط الحيل عمانيات الرئيسي على ظهر “شفرة” التي أبدعت وأهدت الأنيق ثاني نواميس هذه الأمسية ممايدل أنه جاهز للمعترك الكبير مساء الأربعاء مسك ختام المهرجان، وحسمت “شفرة” الناموس بتوقيت زمني قدره 12.53.44.

بالمقابل، شهد الشوط الرئيسي للزمول عمانيات تنافسا ناريا في آخر 300 متر، ولكن “شاهين” المملوك لعلي حمد المقارح هو من استطاع أن ينتزع اللقب وذلك بتوقيت زمني قدره 13.12.76.

وتضمنت منافسات الحيل والزمول قبائل مساء اليوم 8 أشواط، خصصت 5 منها للحيل و3 للزمول ، جرت جميعها من نقطة الـ 8 كم وجاءت نتائجها وتوقيتاتها على النحو المبين في الجدول التالي: