1 Jun , 2024

المهندي يكشف عن أضخم نسخة من مهرجان المفاريد الصيفي بالشحانية

المهندي يكشف عن أضخم نسخة من مهرجان المفاريد الصيفي بالشحانية

>

مفاجآت كبيرة في انتظار المشاركين والجماهير

<

المهرجان ينطلق 15 يونيو ويختتم 7 سبتمبر بمشاركة خليجية كبيرة

<

رمزان و200 ألف للفائزين بشوطي البكار والقعدان في اليوم الختامي

<

كأس و50 ألف ريال للفائـز بجائـزة كأس النقـاط التي تجـرى مع السباق

<

تم ترصيص أكثر من 1200 مطية حتى الآن وسيتم فتـح باب التسجيل قريـباً

<

نرحب بكل الأشقاء من دول مجلس التعاون للمشاركة في المهرجان الكبير

<

المهرجان يتضمن إقامة عدة سباقات تراثية (ماراثون) رصدت لها جوائز قيمة

<

لبرقه- خاص

تواصل اللجنة المنظمة لسباق الهجن، استعداداتها لإقامة المهرجان الصيفي للمفاريد 2024، والذي ينتظره ملاك هجن المفاريد بشغف كبير، حيث سينطلق المهرجان الكبير بميدان الشحانية في 15 من يونيو القادم وتستمر فعالياته حتى 7 سبتمبر المقبل، ويتضمن المهرجان إقامة 6 سباقات تمهيدية بالإضافة إلى السباق الختامي.

وكشف السيد فهد بن علي المهندي، المشرف العام على مهرجان المفاريد الصيفي 2024، عن تفاصيل أكبر نسخة من المهرجان الصيفي الذي يقام تحت مظلة ورعاية اللجنة المنظمة لسباق الهجن.

 وقال المهندي  في بداية حديثه إنهم سعداء للغاية بهذا الصدى الكبير الذي يحظى به مهرجان المفاريد الصيفي 2024، حيث يلقى المهرجان قبولاً كبيراً لدى الملاك الذين يسألون بصفة مستمرة عن متى بداية التسجيل وكافة الأمور التي تخص المهرجان، مؤكداً أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تبذل في الوقت الحالي جهوداَ كبيرة للإعداد للمهرجان ليخرج بالشكل الذي يليق بها وبالشكل الذي يرضي جماهير وعشاق رياضة الآباء والأجداد، مؤكداً أنه ستكون هناك الكثير من المفاجآت السارة للمشاركين في السباق وللجمهور أيضاً.

>

>

  • وعن تفاصيل المهرجان الصيفي للمفاريد، قال المهندي إنه يتضمن إقامة 6 سباقات تمهيدية بالإضافة إلى السباق الختامي الذي سيكون على مدار يومي 6 و7 سبتمبر القادم قبل الانطلاقة الرسمية للموسم الجديد..
  • وماذا عن عدد أشواط كل سباق والمسافة المقررة؟

كل سباق تمهيدي سيتكون من 12 شوطاً من مسافة الـ 1500 متر بالإضافة إلى 4 أشواط إضافية خاصة بالشركات المساهمة في المهرجان.

وهذه بادرة طيبة من قبل اللجنة المنظمة لسباق الهجن بإتاحة الفرصة للشركات المساهمة في ميدان الشحانية بدعم الموروث وتخصيص أشواط إضافية ستكون لها جوائز قيمة من قبل هذه الشركات الداعمة.. كل السباقات ستقام خلال الفترة الصباحية فقط وستكون هناك فعاليات مصاحبة للمهرجان سوف يتم الإفصاح عنها لاحقاً.

  • حدثنا عن جوائز المهرجان وهل ستكون هناك رموز للفائزين؟
  • كما قلت لكم ستكون هناك العديد من المفاجآت السارة للمشاركين وللجماهير، نعمل بكل طاقتنا لإنجاح هذا الحدث المهم، لذلك قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن رصد رموز قيمة للفائزين في السباق الختامي في سبتمبر القادم، حيث سيحصل الفائز بشوط البكار الرئيسي على رمز بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.

نفس الشيء سيكون في شوط القعدان الرئيسي أيضاً رمز و100 ألف ريال، وهذه الجوائز غير مسبوقة على مستوى فئة المفاريد، ونهدف إلى توسيع المشاركات في هذه الفئة الواعدة التي تعد النواة الأولى لرياضة سباقات الهجن، وهذه السن تكون دائماً حافلة بالمفاجآت.

>

>

  • وكيف سيكون نظام التأهيل للسباق الختامي؟
  • نظام التأهيل في السباقات التمهيدية سيكون بتأهيل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل سباق، هذه المتأهلات سيكون من حقهم المشاركة في السباق الختامي بعد اعتماد نتائج الفحص وتعديل أي مراكز بعد استبعاد أي مطية مخالفة إن وجد.

وسيكون هناك نظام نقاط آخر للمشاركين،  يحصل من خلاله المشارك على نقاط تؤهله للفوز بجائزة كأس النقاط، حيث سيحصل صاحب المركز الأول في كل سباق تمهيدي على 5 نقاط،  ويحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ونقطتان للمركز الثالث، ومن خلال تجميع أكبر عدد من النقاط سيتم اختيار الفائز بكأس النقاط التي تجرى على مدار المهرجان كله، وسيتم تكريم الفائز في اليوم الختامي بكأس وجائزة مالية قدرها 50 ألف ريال.

 مع العلم أن المشاركة في مسابقة كأس النقاط تندرج تحت آلية معينة سيتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة المنظمة لسباق الهجن، وهي أن يؤدي مالك العزبة القسم على أن الحلال المشارك تحت إدارته بالإضافة إلى تقديم برنت بأسماء الهجن المشاركة وكذلك الحال للهجن الخليجية.

>

>

  • وهل ستكون المشاركة في المهرجان مفتوحة للأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي؟

نعم سيتم فتح الباب لكل الراغبين في المشاركة بالمهرجان، ونرحب بكل الأشقاء من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي مشاركتنا في هذا الحدث الكبير والمهم والذي سيكون بشكل مفاجئ للجميع في الموسم الحالي، ونطلب من الله التوفيق.

  • ومتى سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة في أول سباق تمهيدي؟

سنعلن عن ذلك قريباً جداَ، وإن شاء الله الأمور تكون منظمة ومرتبة بشكل كبير في عملة التسجيل.

  • ذكرت أن هناك الكثير من المفاجآت التي تحضرونها للمشاركين.. هل تفصح لنا عن بعض منها؟

بالطبع هناك الكثير من المفاجآت السارة للجميع، نتركها لحينها، ولكن من الممكن أن أخصكم بأنه سيكون هناك سباقي تراثي(ماراثون)  ضمن فعاليات السباقات التمهيدية ستبدأ من السباق التمهيدي الثاني وتقام من مسافة 2000 متر، وسيتم منح نقاط للفائزين في السباق التراثي على أن يتم تكريم صاحب أكبر عدد من النقاط في اليوم الختامي.

وهذا السباقات التراثية ستقام لأول مرة بمهرجان المفاريد، وستكون حافلة بالمفاجآت والجوائز القيمة للفائزين، وأيضاً سيتم تخصيص عدة جوائز جديدة سنعلن عنها تباعاً.

  • هناك نقطة أثارها البعض.. في حال انتقال ملكية مطية من مالك إلى آخر أثناء السباق، كيف سيتم حساب نقاطها، هل للمالك الجديد أم القديم؟

 في حال انتقال المطية من مالك إلى مالك آخر وهي صاحبة نقاط تنتقل للمالك الجديد بالنقاط التي حصلت عليها مع مالكها الأول أثناء المهرجان نفسه.

  • وكيف تتوقع الإقبال على المشاركة في المهرجان الصيفي للمفاريد؟

أؤكد لك أن الإقبال كبير للغاية، وهذا ليس توقعاً بل هو واقع، الملاك لا يكفون عن السؤال عن موعد بدء التسجيل، وأؤكد لكم أن المشاركة في مهرجان المفاريد الصيفي ستكون تاريخية وغير مسبوقة.

كما أنه تم ترصيص أكثر من 1200 مطية حتى الآن تمهيداً للمشاركة في المهرجان، وخلال الأيام القادمة العدد سيتضاعف، واللجنة المنظمة تسخر كامل طاقاتها لملاك الحلال من أجل المشاركة في المهرجان الكبير.



>

>

  • أين ستقام منافسات المهرجان؟

السباقات التمهيدية سوف تقام على ميدان الـ 3 كيلو من مسافة 1500 متر، والسباق الختامي سيكون من مسافة 2000 متر بالميدان الرئيسي في دورة الـ 4 كيلو.

  • وماذا عن فحص المواد المحظورة في السباق؟

 سيكون هناك فحص للخمسة الأوائل في كل شوط، وفي حال ثبوت أي شيء مخالف سيتم ترحيل المراكز واستبدال المطية المنشطة بصاحبة المركز الذي يليها.

  • في النهاية.. حدثنا عن السباق الختامي وتفاصيل التحضير له؟

بالنسبة للسباق الختامي سيكون على يومين، اليوم الأول 6 سبتمبر سيكون مخصصاً للمشاركين غير المتأهلات ومن يرغب من المتأهلات، واليوم الختامي سيكون للمتأهلات في السابع من سبتمبر، وستكون هناك فعاليات مصاحبة ومبهرة للجميع.

  • كلمة ختامية؟

أؤكد أننا نعمل بكل طاقتنا لتنظيم مهرجان قوي ومميز في كل شيء، ونرحب بكل الآراء وبكل الملاحظات التي يبديها المشاركون وملاك الحلال إذا كانت تخدم المهرجان وتخدم أهل الهجن، فإذا رأينا أي شيء ولو بسيط يخدم أهل الهجن سوف نقوم بالعمل عليه وتعديله حتى لو خالف الروزنامة الموضوعة مسبقاً وإبلاغ الجميع بها على الفور من خلال موقع لبرقه وموقع اللجنة المنظمة لسباق الهجن وكل وسائل التواصل الأخرى، ونتمنى التوفيق للجميع.

.