24 Mar , 2021

رموز الجذاع الفضية تختتم المرحلة الأولى لمنافسات القبائل

رموز الجذاع الفضية تختتم المرحلة الأولى لمنافسات القبائل

ضمن فعاليات مهرجان سمو الأمير المفدى

بن نصرة العامري ينتزع أقوى رموز اليوم الخامس

الموسى يغرد بخنجر القعدان مفتوح في ثاني الانطلاقات

“عناوين” ملك حمد الحنيتم تقتنص شلفة العمانيات بأداء قوي

سالم بن عنزان يواصل التألق ويسيطر على خنجر القعدان

شعار الزعبي يحلق بشلفة الإنتاج ويحقق أفضل التوقيتات

“الحصان” لعبدالله الحميدي يختتم صراع الرموز بخنجر الإنتاج

لبرقه- الشحانية

لليوم الخامس على التوالي، تواصلت فعاليات ومنافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حيث شهد ميدان التحدي مساء اليوم الأربعاء 24 مارس 2021، إقامة تحديات هجن أبناء القبائل على رموز الجذاع الفضية من نقطة الـ 6 كيلومترات، والتي جاءت منافساتها قوية ومثيرة وممتعة كعادة منافسات هذا المهرجان السنوي الكبير.

أول الانطلاقات

وفي أول وأقوى انطلاقات هذه الأمسية التراثية القوية، تألقت “الوثبة” المملوكة  للسيد مبارك محمد نصره العامري، وتمكنت من الفوز بأقوى رموز هذا المساء (الشلفة الفضية للجذاع بكار مفتوح) بعد مارثوان رائع ومثير خاصة في النصف الأخير من الشوط القوي جدا.

واستطاعت “الوثبة” إنهاء الأمور لصالحها لتنتزع الشلفة الفضية، بعدما قطعت رحلة الـ 6 كيلومترات في توقيت زمني قدره 9:03:63 دقيقة.

خنجر المفتوح

وتألق “طويق” ملك موسى عبدالعزيز عبدالله الموسى، في الشوط الثاني الرئيسي للقعدان مفتوح، وبعد وصلة طويلة من التنافس والندية استطاع “طويق” أن ينتزع الخنجر الفضي للجذاع قعدان مفتوح، بعدما وصل لخط النهاية في توقيت زمني قدره 9:07:59 دقيقة.

شلفة العمانيات

كما عزفت “عناوين” ملك حمد سالم مبخوت الحنيتم المري، أجمل الألحان في الشوط الثالث الرئيسي المخصص للجذاع بكار عمانيات، عندما قدمت واحداً من أقوى أشواطها، وانتزعت الشلفة الفضية للجذاع بكار عمانيات بجدارة، محققةً توقيتاً زمنياً قدره 9:08:03 دقيقة.

مواصلة التألق

وواصل شعار سالم بن عنزان النعيمي تألقه الكبير هذا الموسم، وتمكن “رعد” ملك سالم عنزان خاتم العنزان النعيمي، أن يقود مسيرة الشوط الرابع الرئيسي للجذاع قعدان عمانيات، رافضاً الإذعان لنداءات منافسيه خاصة في الأمتار الأخيرة من عمر الشوط، عندما انطلق كالرعد ليسيطر على الخنجر الفضي للجذاع قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 9:10:19 دقيقة.

أقوى التوقيتات

وفي الشوط الخامس الرئيسي المخصص للجذاع بكار إنتاج، جاء الدور على “ظمانة” ملك سعيد بطي الزعبي، للتألق وتسجيل أقوى التوقيتات، عندما استطاعت أن تحسم الفوز بالشلفة الفضية للجذاع بكار إنتاج في توقيت زمني مميز قدره 8:58:97 دقيقة.

آخر الرموز

واستطاع “الحصان” ملك عبدالله خالد ناصر عبدالله الحميدي، أن يقتنص الفوز بالخنجر الفضي للجذاع قعدان إنتاج المخصص لآخر أشواط الرموز في هذه الأمسية التراثية القوية جدا، وحقق “الحصان” توقيتاً زمنياً قدره 9:07:81 دقيقة.

وتواصلت منافسات الجذاع في الفترة المسائية لخامس أيام مهرجان سمو الأمير المفدى، على مدار 16 شوطاً، خصصت 9 منها للبكار و7 للقعدان، جرت جميعها من نقطة الـ 6 كيلومترات، وفيما يلي تفاصيل نتائجها وتوقيتاتها: