28 Mar , 2021

عبدالله الكواري: الهجن القطرية ستشارك في ختامي المرموم على كل المستويات

عبدالله الكواري: الهجن القطرية ستشارك في ختامي المرموم على كل المستويات

.

أكد أن سباق الهجن التراثي للاتحاد العربي حقق نجاحاً فاق التوقعات

.

وتيرة التنافس قوية جدا بين المتنافسين في مهرجان سمو الأمير المفدى

.

لبرقه- الشحانية

أكد السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، أن الهجن القطرية تستعد للمشاركة في ختامي المرموم بدبي خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن المشاركة القطرية ستكون على مختلف المستويات وتشمل هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وكذلك هجن أبناء القبائل من أبناء الشحانية.

مضيفاً أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تتعاون مع كافة الملاك لتسهيل أمور نقل مطاياهم إلى دولة الإمارات مبكراً حتى يتسنى للجميع الاستعداد الكافي قبل وقت مناسب من بدء المنافسات.

مضيفاً: ملاك الهجن في دولة قطر حريصون على المشاركة في المرموم وبدأ بعض الملاك بالفعل في استخراج التراخيص ونقل الهجن الخاصة بهم إلى دبي.

احترافية كبيرة

وتحدث نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن قوة المنافسات في مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن التنافس قوي جدا في كل الأشواط، سواء على مستوى هجن الشيوخ أو هجن أبناء القبائل.

مضيفاً: سباقات الهجن باتت أقرب من منافسات الخيول في قوتها وقوة التدافع فيها، تطورت بشكل كبير جدا وبوتيرة متسارعة وأصبحت لها فنون عديدة في التضمير وفي التغذية وفي كل ما يخص الهجن، وهذا التطور الكبير لم يأت من فراغ بل هو ثمار جهود كبيرة على مدار السنوات الماضية، بتوجيهات من أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.

وانتقل الكواري بالحديث عن تنظيم مهرجان سمو الأمير المفدى في ظل جائحة كورونا، حيث أكد أن العدد الكبير من المشاركين مثل تحدياً كبيراً بالنسبة لنا خاصة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لكن الحمد لله نجحنا في استضافة الأعداد الكبيرة من المشاركين في ظل تطبيق حاسم للإجراءات الاحترازية، والعدد المشارك في مهرجان هذا العام فاق الأعداد التي شاركت في كل السنوات السابقة.

سباق الاتحاد العربي

وعن تنظيم سباق الهجن التراثي الخاص بالاتحاد العربي الذي أقيم صباح اليوم، أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن السباق نجح بشكل فاق كل التوقعات، والحمد لله الأمور كانت تدعو للفرحة الكبيرة بهذا التجمع العربي الشقيق في ميدان الشحانية، وإن شاء الله سيتم توسيع المشاركة في السنوات القادمة ونأمل أن يكون لدينا مشاركون من كافة الدول العربية في السباق القادم، لنساهم في تحقيق رؤية الاتحاد العربي لسباق الهجن الذي يهدف لتحقيق الكثير من الرؤى المستقبلية على أرض الواقع وسعداء بأن تكون البداية من دولة قطر.