26 May , 2024

حصيلة تاريخية لهجن الشعار العنابي في موسم 2023-2024

حصيلة تاريخية لهجن الشعار العنابي في موسم 2023-2024

.

.

.

45 رمزاً تحكي قصة تفوق دائم وإبداع متواصل للأدعم في كل الميادين

.

.

.

دعم سمو الأمير المتواصل وراء الإنجاز الكبير لهجن المؤسسة العملاقة

.

.

.

هجن الشحانية فخر الصناعة القطرية والإرث المشرف للأجيال القادمة

.

.

.

لبرقه- خاص

موسم خيالي قدمته هجن الشحانية بشعارها الأدعم المميز، في موسم سباقات الهجن 2023-2024، حصدت خلاله أكثر من 45 رمزاً نوعياً بخلاف العديد من الجوائز الأخرى التي حصدتها في مختلف الميادين الخليجية، وكانت نداً قوياً في كل المناسبات والختاميات، مدفوعة بدعم سخي ولا محدود من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

وقدم مضمرو هجن الشحانية أداء مشرفاً مع هجن الشعار العنابي، وكانوا على قلب رجل واحد من أجل إعلاء الشعار العنابي خفاقاً في كل الميادين الخليجية، وحصدوا العديد من الرموز القوية سواء في الداخل والخارج.

كما بذل القائمون على مؤسسة هجن الشحانية جهوداً كبيرة، على مدار الموسم، ولم يبخلوا بجهد أو بدعم على مدار الموسم كله، ليجعلوا من هجن الشعار العنابي أسطورة كبيرة يفخر بها كل مشجعوها في كل مكان.

وسيظل الشعار العنابي مصدر فخر وعز لكل محبيه ومشجعيه، وسيظل أيضاً فخراً كبيراً للدولة القطرية التي تعلي من شأن الرياضة في كل المحافل والمناسبات الدولية، وتولي رياضة الآباء والأجداد اهتماماً خاصاً، ينبع من عشقها للأصالة والتراث وتمسكها بقيمها وتقاليدها الراسخة.

وإذ نحن بصدد رصد إنجازات هجن الشحانية فخر الصناعة القطرية، نعرج في هذا التقرير على ما حققته هذه المؤسسة العريقة من إنجازات قوية ستظل إرثاً تفخر به الأجيال المتعاقبة، خاصة أن بصدد مؤسسة عملاقة تعشق النجاح وتتطلع للفوز وتشريف الوطن في كل المحافل والمناسبات، من خلال امتلاكها لأسطول كبير من المطايا السبق التي لا ينضب عطاؤها ولا يجف منبعها مع مرور السنين، من خلال التخطيط المحكم والرؤية الثاقبة والدعم الكبير، التي جعلت هذه المؤسسة العملاقة مصدر فخر وعز لكل منتميها ومشجعيها.

وقد كان لمؤسسة هجن الشحانية حضورها المذهل في كل الميادين، وحققت الفوز بـ 45 رمزاً قوياً خلال ختاميات الموسم الحالي، منها 13 رمزاً بلؤلؤة الميادين ميدان الشحانية، و32 رمزاً خارجياً بميادين الإمارات والسعودية والكويت.

3 رموز ذهبية بالطائف.. بداية الغيث

مع بداية ختاميات موسم السباقات للعام 2023/ 2024 افتتحت هجن الشحانية موسمها المميز بالفوز بثلاثة رموز في ميدان الطائف بالمملكة العربية السعودية، بمهرجان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية في نسخته الخامسة، حيث فازت هجن الشعار الأدعم في أغسطس 2023 بقيادة المضمرين الكبيرين سالم بن فاران المري ومحمد بن خالد العطية برموز اللقايا قعدان مفتوح والثنايا قعدان مفتوح وبندقية الزمول مفتوح، عن طريق كل من «منسوج» و«غملاس» و«عجيب» على الترتيب.

كأس اللجنة الأولمبية.. سيف الحيل مفتوح

بعد التتويج بثلاثة رموز قوية في الطائف عادت هجن الشعار الأدعم للتألق من جديد في المملكة وتحديداً في ميدان تبوك في شهر نوفمبر 2023، حيث توجت بأقوى رموز مهرجان كأس اللجنة الأولمبية للهجن، وهو رمز الحيل مفتوح الذي فازت به «نوف» بقيادة المضمر الذهبي سالم بن فاران المري.

5 رموز قوية في مهرجان الملك عبدالعزيز

في ديسمبر 2023 كانت هجن الشعار العنابي على موعد جديد مع التألق والإبداع في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي، حيث توجت في مهرجان الملك عبدالعزيز للهجن بميدان الصياهد بأربعة رموز قوية، بالإضافة إلى رمز خامس حققته هجن أم الزبار، وفازت هجن الشحانية برمز الجذاع بكار مفتوح مع «عالية»، ورمز الثنايا بكار مفتوح مع «منصورة»، وسيف الحيل مفتوح عن طريق «فجاجة»، وبندقية الزمول مفتوح مع «عجيب»، كما فازت هجن أم الزبار برمز اللقايا بكار مفتوح عن طريق «بيان» لتكمل الخماسية الذهبية لهجن الشعار العنابي.

7 رموز قوية في الكويت

وفي بطولة الكويت الدولية للهجن التي أقيمت في شهر فبراير 2024، تمكنت هجن الشحانية من الفوز بسبعة رموز قوية، بقيادة المضمرين سالم بن فاران المري ومحمد بن خالد العطية وجابر بن سالم بن فاران المري، حيث فازت هجن الشعار العنابي بكأس اللقايا بكار مفتوح عن طريق «عزامة»، وكأس اللقايا قعدان مفتوح عن طريق «فجاج»، وخنجر الجذاع بكار مفتوح عن طريق «ملاذ»، وكأس الجذاع قعدان مفتوح عن طريق «العابر»، وخنجر الثنايا بكار مفتوح مع «الواصلة»، وكأس الثنايا قعدان مفتوح عن طريق «دخان»، وخنجر الزمول مفتوح مع «الجثجاث».

رمزان بمهرجان خادم الحرمين الشريفين

وفي شهر فبراير 2024 أيضاً، وبعد سباعية الكويت القوية شدت هجن الشحانية الرحال إلى المملكة العربية السعودية من جديد، وتحديداً إلى ميدان الجنادرية (أعرق الميادين هناك في المملكة) للمنافسة على أغلى رموز مهرجان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث كانت لهجن الشحانية حضورها القوي والمميز، واستطاعت أن تعود إلى أرض الوطن برمزين كبيرين هما السيف الذهبي للحيل مفتوح الذي فازت به «رهف»، ورمز الجذاع بكار مفتوح مع «الظبي» والرمزان مع المضمر القدير جابر بن سالم بن فاران المري.

تألق كبير بمهرجان سمو الأمير

وكان التألق الكبير لهجن الشعار العنابي في لؤلؤة الميادين ودرة المهرجانات مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث احتفت مع جماهيرها على أرضها ببسط نفوذها على غالبية الرموز الذهبية بالمهرجان السنوي الكبير، بحصدها 13 رمزاً من أصل 16 رمزاً ذهبياً خصصت لمنافسات هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.

وبسطت هجن الشحانية نفوذها على كامل رموز اللقايا في أول أيام الرموز بالمهرجان السنوي الكبير، كما توجت بثلاثة رموز في منافسات الجذاع ومثلها في الثنايا و3 رموز في اليوم الختامي، وكانت قريبة من التتويج بالسيف الغالي، لكن التوفيق حالف هجن الرئاسة في الأمتار الأخيرة من أهم أشواط الموسم.

5 رموز قوية بختامي المرموم 2024

بعد انتهاء مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، غادرت هجن الشحانية إلى دولة الإمارات للمشاركة في مهرجان ختامي المرموم التراثي والذي أقيم بالميدان الذكي، حيث تألقت بقوة في تحديات اللقايا بفوزها بكأس وبندقية اللقايا عن طريق «عسيلة» و«لاهوب» مع البرنس جارالله محمد بن عقيل، الذي تألق بقوة في هذا اليوم وحصد العديد من النقاط القوية في أشواط الرموز وكذلك الأشواط النقدية.

وفي تحديات اللقايا أضافت هجن أم الزبار بقيادة المضمر الصارم محمد بن بخيت بن برقان المقارح الرمز الثالث للهجن القطرية بفوزها بكأس اللقايا بكار محليات مع «آمال».

كما حققت هجن الشحانية رمزين قويين في تحديات الجذاع والثنايا بختامي المرموم 2024 هما بندقية الجذاع قعدان مفتوح عن طريق «المرسل» مع المضمر محمد بن خالد العطية وبندقية الثنايا قعدان مفتوح عن طريق «مهول» مع المضمر فاران بن محمد بن قريع.

ثلاثية قوية بختامي الوثبة 2024

أما في العاصمة الإمارتية أبوظبي، ويالتحديد في ميدان الوثبة للهجن فكان لهجن الشحانية حضورها القوي والمميز، واستطاعت أن تصعد لمنصات التتويج في 3 مناسبات، أولها في تحديات الجذاع بعد أن قاد المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران المري «لبصير» للفوز ببندقية الجذاع قعدان مفتوح، والمناسبة الثانية كانت مع البرنس جارالله محمد بن عقيل الذي قاد «الغارية» للفوز بكأس الثنايا بكار مفتوح، والثالثة كانت من نصيب المشاغب محمد بن خالد العطية الذي رافق «دخان» للظفر ببندقية الثنايا قعدان مفتوح.

ختامها مسك مع كأس العلا

واختتمت هجن الشحانية موسمها المميز بالفوز بـ 6 رموز قوية في مهرجان كأس العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث توجت هجن الشعار العنابي بعدة رموز نوعية على رأسها كأس العلا المخصصة لشوط الحيل، وفازت هجن الشحانية بـ 5 رموز مع المضمر الذهبي سالم بن فاران المري هي كأس الحيل عن طريق «رسالة»، وكأس الزمول مع «سرمد» وكأس الجذاع بكار مفتوح عن طريق «عالية»، وكأس الجذاع قعدان مفتوح عن طريق «أشعب»، ثم كأس اللقايا قعدان مفتوح مع «نايد»، كما أضاف المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران الرمز السادس لهجن الشحانية بفوزه بكأس الثنايا قعدان مفتوح عن طريق «مشكور».

.

المطيةالمضمرالرمزالمهرجانالتوقيت
 13 رمزميدان الشحانيةمهرجان سمو الأمير المفدىمن 24 فبراير- 7 مارس 2024 
الدوحةجارالله محمد بن عقيلشلفة اللقايا بكار مفتوحمهرجان سمو الأمير المفدى7:15:42
أشقرجابر بن سالم فاران المريخنجر اللقايا قعدان مفتوحمهرجان سمو الأمير المفدى7:12:28
قصايدسالم بن فاران المريشلفة اللقايا بكار عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى7:25:63
عديمجابر بن سالم فاران المريخنجر اللقايا قعدان عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى7:21:32
ترفسالم بن فاران المريشلفة الجذاع بكار مفتوحمهرجان سمو الأمير المفدى8:58:76
الظبيجابر بن سالم فاران المريشلفة الجذاع بكار عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى8:57:66
لبصيرجابر بن سالم فاران المريخنجر الجذاع قعدان عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى9:01:87
الفايزجابر بن سالم فاران المريخنجر الثنايا قعدان مفتوحمهرجان سمو الأمير المفدى11:50:42
منصورةجابر بن سالم فاران المريشلفة الثنايا بكار عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى11:58:09
مناديفاران محمد حمد بن قريعخنجر الثنايا قعدان عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى12:03:61
مجوخسالم بن فاران المريخنجر الزمول عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى12:10:14
هتانسالم بن فاران المريشلفة الحيل عمانياتمهرجان سمو الأمير المفدى11:57:30
عجيبسالم بن فاران المريخنجر الزمول مفتوحمهرجان سمو الأمير المفدى12:07:54
 5 رموزميدان المرمومختامي المرموم13-28/ 3/ 2024 
عسيلةجارالله محمد بن عقيلكأس اللقايا بكار مفتوحمهرجان ختامي المرموم7:12:9
لاهوبجارالله محمد بن عقيلبندقية اللقايا قعدان مفتوحمهرجان ختامي المرموم  7:17:2
آمالمحمد بخيت برقان المقارحهجن أم الزبار- كأس اللقايا بكار محلياتمهرجان ختامي المرموم  7:18:1
المرسلمحمد بن خالد العطيةبندقية الجذاع قعدان مفتوحمهرجان ختامي المرموم  8:44:4
مهولفاران محمد حمد بن قريعبندقية الثنايا قعدان مفتوحمهرجان ختامي المرموم  12:08:1
     
 3 رموز(الميدانين الجنوبي والغربي)ختامي الوثبة11-27/ 4/ 2024 
لبصيرجابر بن سالم فاران المريبندقية الجذاع قعدان مفتوحمهرجان ختامي الوثبة8:47:5
الغاريةجارالله محمد بن عقيلكأس الثنايا بكار مفتوحمهرجان ختامي الوثبة  12:03:7
دخانمحمد بن خالد العطيةبندقية الثنايا قعدان مفتوحمهرجان ختامي الوثبة  12:04:4
رمزانميدان الجنادريةمهرجان خادم الحرمين الشريفينمن 8 إلى 18/ 2/ 2024 
الظبيجابر بن سالم فاران المريرمز الجذاع بكار مفتوحمهرجان خادم الحرمين الشريفين8:46:03
رهفجابر بن سالم فاران المريالسيف الذهبي للحيل مفتوحمهرجان خادم الحرمين الشريفين12:07:51
     
3 رموز  ميدان الطائفمهرجان ولي عهد السعوديةمن 2-8 إلى 7-9/ 2023 
منسوجمحمد بن خالد العطيةرمز اللقايا قعدان مفتوحمهرجان ولي عهد السعودية6:13:98
غملاسمحمد بن خالد العطيةرمز الثنايا قعدان مفتوحمهرجان ولي عهد السعودية9:24:64
عجيبسالم بن فاران المريبندقية الزمول مفتوحمهرجان ولي عهد السعودية9:21:41
     
رمز واحدميدان تبوككأس اللجنة الأولمبية للهجنمن 1 إلى 5 – 11- 2023 
نوفسالم بن فاران المريرمز الحيل مفتوحكأس اللجنة الأولمبية للهجن9:20:08
     
 6 رموزمنطقة العلامهرجان كأس العلا للهجنمن 24 إلى 27- 4-2024 
نايدسالم بن فاران المريكأس اللقايا قعدان مفتوحمهرجان كأس العلا للهجن7:49:88
عاليةسالم بن فاران المريكأس الجذاع بكار مفتوحمهرجان كأس العلا للهجن9:37:76
اشعبسالم بن فاران المريكأس الجذاع قعدان مفتوحمهرجان كأس العلا للهجن9:44:77
مشكورجابر بن سالم فاران المريكأس الثنايا قعدان مفتوحمهرجان كأس العلا للهجن13:10:48
سرمدسالم بن فاران المريكأس الزمولمهرجان كأس العلا للهجن13:34:72
رسالةسالم بن فاران المريكأس الحيلمهرجان كأس العلا للهجن13:18:18
     
7 رموزميدان الشهيدبطولة الكويت الدولية للهجنمن 3- 7/ 2-2024 
عزامةمحمد بن خالد العطيةكأس اللقايا بكار مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن7:27:65
فجاجسالم بن فاران المريكأس اللقايا قعدان مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن7:24:87
ملاذجابر بن سالم فاران المريخنجر الجذاع بكار مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن8:48:00
العابرجابر بن سالم فاران المريكأس الجذاع قعدان مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن8:45:63
الواصلةجابر بن سالم فاران المريخنجر الثنايا بكار مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن12:14:13
دخانمحمد بن خالد العطيةكأس الثنايا قعدان مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن12:19:21
الجثجاثمحمد بن خالد العطيةخنجر الزمول مفتوحبطولة الكويت الدولية للهجن12:45:00
     
5 رموزميدان الملك عبدالعزيز “الصياهد”جائزة الملك عبدالعزيز للهجنمن 10- 29/ 12- 2023 
بيانزيد محسن طيثاب انديلههجن أم الزبار- رمز اللقايا بكار مفتوحجائزة الملك عبدالعزيز للهجن7:21:95
عاليةسالم بن فاران المريرمز الجذاع بكار مفتوحجائزة الملك عبدالعزيز للهجن8:54:16
منصورةجابر بن سالم فاران المريرمز الثنايا بكار مفتوحجائزة الملك عبدالعزيز للهجن12:15:27
فجاجةسالم بن فاران المريسيف الحيل مفتوحجائزة الملك عبدالعزيز للهجن12:10:48
عجيبسالم بن فاران المريبندقية الزمول مفتوحجائزة الملك عبدالعزيز للهجن12:16:09