28 Jul , 2020

أهم تصريحات الموسم للمتوجين برموز الحيل والزمول بمهرجان الأمير الوالد

أهم تصريحات الموسم للمتوجين برموز الحيل والزمول بمهرجان الأمير الوالد

الشيخ عبدالعزيز بن حمد: شعوري لايوصف بحصد أول سيف في مسيرتي

اللورد عبدالله العيدة: سعداء بهذا الإنجاز الذي تحقق وسط عمالقة التضمير

الشيخ سعود بن فهد: نعمل جاهدين من أجل الظفر بعديد الرموز

المشاغب محمد العطية: “معارك” كان عند حسن الظن.. وأضاف الرمز الثالث في رصيده

محمد بن جذنه: “مخيفة” نجحت في حسم الشلفة في أقوى أيام المهرجان

سيف الخيارين: سعداء بفوز “تأثير” بشلفة الحيل إنتاج.. والفوز لسمو الأمير والوالد الغالي

فهد بن ذروه: جهزنا “مروح” من أجل هذا الشوط القوي.. وبالفعل نجح في حسم الخنجر

لبرقه- خاص

الشيخ عبدالعزيز بن حمد:

شعوري لايوصف بحصد أول سيف في مسيرتي

“نشكر سمو الأمير الذي أتاح لنا الفرصة أن نشارك في شوط السيف وإعطائنا هذا المجال” بهذه الكلمات بدء سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني حديثه للبرقه عقب تتويجه بالسيف الذهبي المخصص لشوط الحيل مفتوح مسك ختام مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي اختتمت منافساته مساء الأربعاء 29 يناير 2020.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حمد بن خالد ال ثاني عقب تتويجه من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: هذا شعور لايوصف بانتزاع أول سيف في مسيرتي وسيبقى عالقا في الأذهان، الحمدلله هذا توفيق من رب العالمين، وهذا الفوز اهداء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والشعب القطري كافة وبالأخص محبي شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد.

وعن “شامه” راعية السيف قال: “شامه” من مشتريات هذا العام من عند السيد حمد بن سهيل الحفار الذي أهديه الفوز، مؤكدا أنه كان مشاركا بمطيتين في هذا الشوط القوي “شامه والغشيمية”، والحمدلله “شامه” فعلتها وأهدتنا السيف الغالي.

وعن “شامه” قال سعادته: الشوط كان صعبا للغاية ولكن آخر مشاركة لـ “شامه” أظهرت مستوى جيد واليوم كانت عند حسن الظن واستطاعت أن تهدينا السيف الغالي، مشيراً إلى أن المنافسة في الكيلو الأخير كانت قوية للغاية ولكنها صمدت ودافعت عن السيف حتى خط النهاية، مضيفاً أن هذا الإنجاز يعطينا دفعة قوية لمضاعفة جهودنا في الفترة القادمة، لأن كما هو معروف الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها.

اللورد عبدالله العيدة:

سعداء بهذا الإنجاز الذي تحقق وسط عمالقة التضمير

أهدى اللوردعبد الله العيدة الحاصل على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة الإنجازَ الكبير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وإلى كل عشاق شعار السيلية.

 وأضاف اللورد قائلًا: “لقطيفيّة” حققت الصعب وتمكنت من الفوز وسط مشاركة قوية من مضمرين لايستهان بهم على الإطلاق خاصة من “تعويض” ملك بن وسام الهاجري لأنها حاملة آخر لقب، ومضمرها لم يكن سهلًا المضمر الذهبي سالم بن فاران.

وأشار العيده إلى أن الفوز بسيف سمو الأمير الوالد، هو إنجاز كبير وشرف لنا، مُشيراً إلى أن المنافسة في شوط السيف كانت تليق باسم هذا المهرجان الغالي على قلوب الجميع، والحمد لله الفوز كان حليف “لقطيفية” التي قدمت سيمفونية رائعة وحصدت السيف بمنتهى القوة، بعد أن اجتهدنا كثيراً في تكتيك الشوط، والتوفيق كان من المولى عز وجل وتتويجا لجهد المضمرين الذين يتعبون كثيراً للوصول بالمطايا إلى هذا المستوى المميز.

وأكد اللورد على أن المنافسة على سيف سمو الأمير الوالد لم تكن سهلة على الإطلاق، خاصة أن الشوط الرئيسي شهد مشاركة كل الشعارات المتألّقة في سماء ميادين الهجن، ولهذا فإن الفوز له طعم مختلف، وأحمد الله على هذا الإنجاز، وأقول لجماهير شعار السيلية انتظروا المزيد.

الشيخ سعود بن فهد:

نعمل جاهدين من أجل الظفر بعديد الرموز

أعرب الشيخ سعود بن فهد بن عبد العزيز آل ثاني عن سعادته البالغة بفوز “بارود” بالخنجر الذهبي للزمول مفتوح في مسك ختام مهرجان الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة، مؤكدا على أنه توقع الفوز بالناموس للثقة الكبيرة في “بارود” وقدرته على الحسم، وأنهم كانوا حريصين على الظفر بالرمز الذي تحقق في أقوى وأهم أيام المهرجان .

وأضاف سعادته قائلاً: ماتحقق بفضل الله ثم بدعم الوالد الشيخ فهد بن عبد العزيز آل ثاني الذي صبر علينا على عملنا وعلى عدم تحقيق طموحنا لفترة ما، والحمد لله أفضل شيء هو تتويجنا برمز في اليوم الختامي، ولايفوتني أن أتقدم بالشكر للسيد حسين بن سفران الذي لاننسى مجهوداته وكل القائمين في العزبة .

وختم سعادته حديثه قائلاً: لن نتوقف عند هذا الإنجاز وسنواصل العمل من أجل الظفر بالعديد من الرموز إن شاء الله، ونهدي هذا الرمز الى كل محبي الشعار وكل العاملين بالعزبة .

المشاغب محمد العطية:

“معارك” كان عند حسن الظن.. وأضاف الرمز الثالث في رصيده

أشاد محمد خالد العطية بالمستوى الرائع الذي قدمه “معارك” في اليوم الختامي لمهرجان الأمير الوالد وحصده الخنجر الذهبي للزمول عمانيات بعد منافسة شرسة للغاية في الشوط القوي.

 وقال محمد بن خالد العطية: الحمد لله حالفنا التوفيق ونجحنا في الظفر بالرمز الغالي ليصبح الرمز الثالث في رصيد “معارك ” حيث حصل العام الماضي على رمز وهذا العام على رمزين .

وأضاف قائلا: الحمد لله “معارك” كان عند حسن الظن وعلى قدر الثقة التي وضعناها فيه في هذا الشوط واستطاع ان يتفوق على الجميع ويطير بالناموس والخنجر.

 وختم المشاغب حديثه قائلاً: نهدي الإنجاز الى دولة قطر حكومة وشعباً وكل محبي هجن الشحانية.

محمد بن جذنه:

“مخيفة” نجحت في حسم الشلفة في أقوى أيام المهرجان

أعرب محمد علي حمد عبد الهادي بن جذنه عن سعادته بفوز “مخيفة ” بالشلفة الفضية (والسيارة البنتلي) بعد أن تصدرت شوط الحيل عمانيات وقطعت المسافة في زمنا قدرة ” 12.24.52 ” دقيقة.

وقال راعي “مخيفة ” في تصريحات خاصة للبرقه عقب تتويجه بالشلفة الفضية من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية: لكل مجتهد نصيب، الحمد لله نجحنا في حسم الشوط عن جدارة بعدما تفوقت “مخيفة ” التي تحمل في رصيدها سيارة في كأس أسيا الموسم الماضي كما أنها حصلت على سيارة في مهرجان المؤسس هذا العام ومستواها في ارتفاع مستمر لذلك قمنا باشراكها في الشوط القوي وثقتنا فيها كانت كبيرة للغاية، فهي ناقة قوية وسبوق وقدمت المطلوب .

وأضاف قائلا ” شعورنا لايوصف بالتواجد على منصات التتويج في مهرجان الأمير الوالد، ونحن نهدي هذا الفوز الى كل محبي شعار بن جذنه والى الوالد الغالي علي بن جذنه .

سيف الخيارين:

سعداء بفوز “تأثير” بشلفة الحيل إنتاج.. والفوز لسمو الأمير والوالد الغالي

أعرب سيف بن محمد بن زايد الخيارين عن سعادته بفوز ” تأثير” بالشلفة الفضية والسيارة (مرسيدس S450) المخصصتين لشوط الحيل إنتاج، خلال منافسات اليوم العاشر من المهرجان السنوي على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة.

وكانت “تأثير” ملك سعيد محمد زايد المطوع الخيارين قد خطفت الشلفة بتوقيت زمني قدره 12.33.76.

وقال الخيارين عقب التتويج بالشلفة الفضية من قبل السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن: الحمدلله “تأثير” كانت على الموعد وأهدتنا الرمز في أقوى منافسات للإنتاج، مؤكدا أنهم دائما متواجدون وبقوة في أشواط الإنتاج لأن عزبتهم تحتوي على عدد كبير من الزمول أصحاب الإنجازات.

وأضاف الخيارين: “تأثير” صاحبة سبقات من قبل فحلت وصيفة على الرمز العام الماضي مرتين وفي رصيدها سيارتان، مشيرا إلى أن الشوط انكشف لهم في آخر 500 متر.

وعن مسار “تأثير” في الشوط وسلالتها قال الخيارين: البكرة قامت في المقدمة وما إن طلبنا منها ما تأخرت والحمدلله هذا توفيق رب العالمين، أما سلالتها فأبوها سراب بعيرهم وأمها أيضا ناقة عندهم مؤكدا أن ناموس الإنتاج غير بالفعل ونحن نسعى لحصد الرموز في جميع الأشواط.

وختم سيف الخيارين باهدائه الفوز بالشلفة الفضية للحيل الإنتاج إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى والده سعادة محمد بن زايد الخيارين الداعم الرئيسي لعزبة الخيارين.

فهد بن ذروه:

جهزنا “مروح” من أجل هذا الشوط القوي

قال فهد بن عبد الهادي ان فوز “مروح ” بخنجر الزمول إنتاج  يعني له الكثير في ظل الإهتمام الكبير من قبل الجميع في المهرجان الغالي الذي يحمل اسم صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وكان “مروح” ملك عبدالمحسن عبدالهادي بن ذروه البريدي قد توج بالخنجر الفضي للزمول إنتاج مساء الإثنين 27 يناير 2020 عاشر أيام المهرجان القوي، وذلك بتوقيت زمني قدره 12.39.03.

وأضاف البريدي: جهزنا “مروح” من أجل هذا الشوط القوي ومن أجل الظفر بالناموس ونحن على ثقة كبيرة في البعير وقدرته على الحسم وانتزاع الخنجر، وفي منتصف الشوط تقريباً شعرت بأن الرمز لنا في ظل استجابة البعير وتفوقه حتى نجح في حسم الشوط عن جدارة.

واختتم قائلاً: نهدي هذا الفوز الى سيدي سمو الأمير المفدى، وإلى سمو الأمير الوالد، ووالدي صاحب العزبة وكل مشجعي الشعار.