25 Feb , 2023

الإثارة تتواصل مع منافسات المجاهيم

الإثارة تتواصل مع منافسات المجاهيم

لبرقه- الشحانية

شهدت تحديات المجاهيم اليوم, منافسات شوط الجمل (تلاد عدد 20)، والتي حظيت بإثارة وندية قويين، وأيضا مجهود كبير من لجان التحكيم الذين قاموا بعمل شاق لاختيار المراكز العشر الأولى.

والجديد هو أن اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” في نسخته الثانية، قد أعلنت عن سبعة مراكز فقط أي من المركز الرابع وحتى العاشر، لتستمر الإثارة والمتعة حاضرة حتى يوم الختام لمعرفة أصحاب المثلث الذهبي.

وجاء ترتيب الفائزين من المركز الرابع حتى العاشر على النحو التالي:

وجاء المركز الرابع مع محمد عبيد محمد مريمان العامري من دولة الإمارات، والخامس مع محمد راشد علي الجابر المري من السعودية، والسادس كان محمد عبدالرحمن علي المري من الكويت، والسابع كان محمد فهيد بيشان الرزق العجمي من السعودية، أما المركز الثامن فكان مسعود فهيد علي الهاجري من السعودية، وحل في المركز التاسع صالح جابر علي المخضوبية المري من قطر، وأخيرا كان محمد ابراهيم حمد المرشد من السعودية.

.

.

,

.

,

نادي قطر للإبل يحتفي باليوم الوطني لدولة الكويت

والجدير بالذكر, أقام نادي قطر للإبل، فعالية تراثية لمشاركة الأشقاء الكويتين اليوم الوطني لدولتهم والذي يقام في الخامس والعشرين من فبراير كل عام.

وبهذه المناسبة أقامت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل برئاسة السيد حمد بن جابر العذبه وبحضور سعادة المستشار محمد الزعبي والسيد عبدالله الحسيني من السفارة الكويتية بالدوحة” احتفالات وفعالية تراثية غنائية لمشاركتهم هذا الإحتفال.

وإقامة مثل هذه الفعاليات يدل على العمق التاريخي والحضاري والثقافي للكويت، وأيضا يرمز إلى علاقة الأخوة والثقة والتعاون التي ربطت بين الدولتين الشقيقتين.

.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت حصلت على استقلالها في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح في يوم 19 من شهر يونيو عام 1961.
وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بعيد الاستقلال، حيث أُقيم في يوم 19 يونيو عام 1962، وظل الشعب الكويتي يقيم عيد الإستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام ما بين عامي 1962-1964، حتى صدر في يوم 18 مايو 1964 مرسوم أميري جرى بموجبه دمج عيد الإستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح على حكم الكويت يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام (1965)، ومنذ ذلك الوقت وتحتفل دولة الكويت بعيد استقلالها في هذا التاريخ الذي أصبح يسمى (العيد الوطني).