26 Nov , 2022

العذبة : مهرجان كأس العالم للمزاين يعزز الهوية القطرية ويعرف جماهير المونديال بعاداتنا وتقاليدنا الراسخة

العذبة : مهرجان كأس العالم للمزاين يعزز الهوية القطرية ويعرف جماهير المونديال بعاداتنا وتقاليدنا الراسخة

لبرقه- خاص

قال السيد حمد بن جابر العذبه، رئيس مهرجان مزاين كأس العالم (سفن الصحاري)، في ختام منافسات اليوم والخاص بفئة المجاهيم: بأن المهرجان لاقى استحسان وإشادة كبيرة من الجميع، خاصة أنه يواكب حدث عالمي تستضيفه قطرنا الحبيبة وهو نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

.

.

وأضاف قمنا بعمل هذا المهرجان إيماناً منا بمسؤوليتنا الوطنية ودورنا المهم في المجتمع، وحرصنا على المشاركة في هذا الحدث وتعريف جماهير المونديال على رياضة الآباء والأجداد.

>

>

جوائز ضخمة

وأشار العذبه: بأن المشاركة في مزاين كأس العالم مخصصة فقط للمطايا الفائزة في المراكز العشرة الأولى في جميع اشواط النسخة الأولى من مهرجان قطر للإبل، موضحاً بأن المنافسات ستشهد 15 شوطاً تقام في الفترة الصباحية على مدار تسعة أيام وموزعة على فئات المجاهيم والمغاتير والأصايل بواقع ثلاثة أشواط لكل فئة، على أن تكون المشاركة للإبل من عمر حقايق إلى الجل.

.

.

وأضاف حمد  العذبه بأن هناك فعاليات مصاحبة للمهرجان وهي (مركوبة الأعلام ومسابقة المحالب وأيضا متحف سفن الصحاري)، مشيرا بأن هناك إقبال كبير من مشجعي كأس العالم وأيضا أعضاء من الفيفا وبعض هيئات الدولة بشكل يومي لزياراتنا والتعرف على عاداتنا وتقاليدنا.

.

.

45 رمزاً

وأضاف بأن الجوائز المرصودة للمهرجان هي 45 كأساً بواقع 15 كأس ذهبية، و15 كأس فضية، و15 كأس برونزية، رصدت للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى لجميع الأشواط والفئات، بالإضافة إلى الجوائز المالية الضخمة.

.

.