26 Nov , 2022

“الكحلا”للنابت تتوج ملكة لشوط الجل

“الكحلا”للنابت تتوج ملكة لشوط الجل

لبرقه- خاص

شهد ميدان لبصير في منطقة الشحانية اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 منافسة قوية ومثيرة في ثالث ايام فعاليات بطولة مزاين كأس العالم تحت شعار “سفن الصحاري” التي ينظمها نادي قطر لمزاين الإبل بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022.
وجاءت منافسات اليوم قوية في شوط الجل بفئة المجاهيم على لقب كأس العالم وسط مشاركة أقوى وأفضل أنواع الإبل وسلالاتها المحلية والخليجية بواقع عشر مطايا في كل شوط، هم أبطال النسخة الأولى لمهرجان “جزيلات العطا” 2022..

وحقق محمد عبدالله جارالله النابت مالك المطية “كحلا” المركز الأول وحصد الكاس الذهبية و200 ألف ريال، وجاء عبدالله علي سالم بخيتان النجم في المركز الثاني وحصل علي الكأس الفضية ومبلغ مالي 150 ألف ريال مع المطية ” منتله “، وحل محمد سالم سالم مثيب النابت في المركز الثالث وحصد الكأس البرونزية وجائزة مالية بقيمة 100 ألف ريال.

المغاتير تنطلق غداً

و تنطلق منافسات فئة المغاتير التي خُصص لها خمسة أشواط غدا وتستمر على مدار ثلاثة أيام، حيث ستكون في يومها الأول للحقايق واللقايا، بعدها الجذاع والثنايا، ومن ثم الجل.
وستكون منافسات فئة الأصايل التي خُصص لها خمسة أشواط أيضا هي ختام المهرجان، إذ ستُقام على مدار ثلاثة أيام أيضا على أن تُختتم في الثاني من شهر ديسمبر المقبل، حيث ستبدأ في يومها الأول بمنافسات الحقايق واللقايا، بعدها الجذاع والثنايا، ومن ثم الجل.