5 Mar , 2024

المنتخب الليبي يتوج بلقب دولية يد الهجانة

المنتخب الليبي يتوج بلقب دولية يد الهجانة

تغلب على العماني في النهائي

الكواري كرم الفائزين ورؤساء الوفود المشاركة

برقه- الشحانية

وسط أجواء تراثية رائعة، اسدل يوم أمس الستار على فعالية النسخة الثالثة من البطولة الدولية لكرة يد الهجانة، التي نظمها الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) برئاسة السيد/ عبد الله بن محمد الكواري، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن في منطقة الشيحانية، على هامش المهرجان السنوي الكبير على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وقام عبدالله الكواري رئيس الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) بتكريم الفرق الفائزة في البطولة، فضلا عن ضيوف قطر ورؤساء الاتحاد العربية المشاركة في الفعالية، وكذلك الجهات الراعية والمشاركة في إنجاح الحدث.


وكان مسك الختام أمس بالمباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي عمان وليبيا، ونجح خلالها المنتخب الليبي من تحقيق الفوز بعد مباراة مثيرة قدم خلالها المنتخبان مستوى مميز على مدار الشوطين، وتمكن الليبي من إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 18 / 16، ليخطف لقب البطولة ويتوج بالمركز الأول، ويحل العماني ثانيا، بينما جاء الفلسطيني في المركز الثالث.
ومن جانبه وجه الكواري رئيس الإتحاد العربي للهجن التهنئة للأبطال، مشيدا بالمستوى الفني الذي قدمته جميع المنتخبات المشاركة في البطولة.
وأضاف الكواري “البطولة كانت مميزة في نسختها الثالثة، وجميع المنتخبات قدمت مستوى رائع، منذ البداية وحتى المباراة النهائية التي جمعت العماني والليبي ونحن نهنئ الفائزون في البطولة ونتمنى التوفيق لكل الفرق في النسخ المقبلة باذن الله”.
وأختتم قائلا : رياضة كرة يد الهجانه شهدت إقبال كبير في الفترة الأخيرة، والبطولة ساهمت في انتشارها بشكل كبير، ومن المتوقع ان يزيد عدد المشاركين في النسخة المقبلة.<

مصطفى حماد: لاعبونا قدموا بطولة رائعة

أعرب مصطفى حماد رئيس الإتحاد الليبي لرياضة المهاري عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه أمس على حساب الفريق العماني في ختام البطولة، وقال حماد عقب التتويج بالميداليات الذهبية “سعداء بما حققناه بالفوز بالنسخة الثالثة للبطولة الدولية لكرة يد الهجانة، ونتمنى أن تكون البطولة بداية جيدة لتطوير تلك اللعبة والإستمرار في تنظيم بطولات كرة يد للهجن باستمرار.
واضاف قائلا: المشاركة في البطولة التاريخية أثلج صدورنا جميعا، فهناك اهتمام كبير من قبل لجنة قطر لسباق الهجن والإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن برياضة التراث، رياضة الآباء والأجداد، وهذا التطوير يجعلنا فخورين بتراثنا واعتزازنا بقيمنا.
وعن المباراة قال: كما شاهد الجميع المباراة لم تكون سهلة بل كانت في غاية القوة والندية من كلا الفريقين، إلا أن لاعبي ليبيا كانوا على قدر التحدي خاصة في الشوط الثاني واستطاعوا العودة بقوة وتحقيق الفوز، لنتوج باللقب بعد مشوار مميز في البطولة تخطينا فيه منتخبات قوية”.