14 Jun , 2022

تنفيذية الاتحاد العربي للهجن تدشن حقبة جديدة بأول اجتماعاتها بالدوحة

تنفيذية الاتحاد العربي للهجن تدشن حقبة جديدة بأول اجتماعاتها بالدوحة

.

.

.

ناقشت تعديل لائحة النظام الأساسي وكيفية النهوض بالرياضة العريقة

.

.

.

أعضاء الاتحاد العربي يشيدون بالدور القطري ودعم كبير من سعادة وزير الرياضة

.

.

.

لبرقه- لوسيل

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لسباق الهجن (المهاري) اجتماعاً خاصاً في مقر وزارة الرياضة والشباب  القطرية بمجمع لوسيل الرياضي، برئاسة السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد، وحضور الأمين العام الدكتور حزام بن ناصر المقارح المري، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء الاتحاد العربي للهجن من كافة الدول العربية، الموريتاني الدكتور أسلم ولد المصطفى كنائب للرئيس عن قارة افريقيا، والعماني سعيد الغفيلي نائب الرئيس عن قارة اسيا، والتونسية سناء بنت محمد النائب عن العنصر النسائي، والأردني علي الاحيوات عضو اللجنة التنفيذية، والتونسي أحمد بن عبدالمولى عضو اللجنة التنفيذية، والمغربي محمد الأمين الراكب، والجزائري مصطفى بن حمودة، والكويني مسفر العجمي.

وانضم إلى الاجتماع عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس كل من السيد حسين مانع بودواس العجمي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لدولة المقر(الكويت)، والسيد مصطفى سالم حمادي نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة افريقيا.

وتلقى أعضاء المكتب التنفيذي دعماً كبيراً من سعادة وزير الرياضة الشباب صلاح بن غانم العلي، الذي التقاهم وبارك لهم اجتماعهم الأول بالدوحة، ووعدهم بتقديم كل الدعم المطلوب لتحقيق النهضة المطلوبة لرياضة عزيزة على قلوب الجميع وهي رياضة سباقات الهجن.

وناقشت اللجنة التنفيذية  في اجتماعات بتاريخ 14/ 06/ 2016  عدة مواضيع ومنها مقترح طلب تنفيذ  فعالية  للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن على هامش بطولة كاس العالم  في قطر2022.

كما ناقش الاجتماع العديد من المحاور الخاصة برياضة سباقات الهجن وكيفية النهوض بها، كما ناقش إمكانية تعديل لائحة النظام الأساسي للاتحاد العربي، واستعرض بعض الفعاليات والبطولات التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة بمختلف الدول العربية، وخاصة التي تقام منها على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في الدوحة خلال نوفمبر وديسمبر القادمين، والتي يمكن من خلالها تعريف شعوب العالم ببعض من الثقافة والتراث العربي الأصيل المتمثل في هذه الرياضة العريقة.

كما استعرض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن بعض التحديات التي تواجه الرياضة في مختلف الدولة العربية، وكيفية النهوض بهذه الرياضة العريقة ووضعها على خريطة الرياضات العالمية والأولمبية.

وشهد الاجتماع إشادة كبيرة من أعضاء الاتحاد برئاسة دولة قطر للاتحاد العربي للهجن، مبدين تفاؤلهم الكبير بقدرة دولة قطر على النهوض برياضة سباقات الهجن من خلال الدعم الكبير الذي تجده رياضة التراث من قبل القيادة الرشيدة متمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

كما أشادوا بالتنظيم المميز لأول اجتماعاتم في الدوحة وبجهود الأمين العام للاتحاد العربي لسباقات الهجن الدكتور حزام بن ناصر المقارح المري، وبدوره المحوري في بلورة فكر الاتحاد وأعضائه وتحويل الأفكار إلى واقع ملموس في القريب العاجل، مؤكدين أن دولة قطر عودت الجميع على التميز والإبداع في كل المجالات وخاصة في المجال الرياضي، مشيرين إلى أن الدوحة تستحق لقب عاصمة الرياضة العالمية بجدارة.

وفي نهاية الاجتماع قام السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن بتكريم المشاركين في الاجتماع وسلم لهم دروعاً تذكارية تعبيراً عن تقديره لدورهم وجهودهم في الاتحاد العربي خلال السنوات الماضية، مبدياً تفاؤله ببدء حقبة جديدة للاتحاد العربي ملؤها العمل والنجاح وتحقيق رغبة المنتمين لرياضة الآباء والأجداد إلى واقع ملموس في القريب العاجل والعمل على بلورة كل الأفكار للوصول بهذه الرياضة العريقة إل المكانة التي تستحقها.