27 Feb , 2023

ختام مبهر لمهرجان قطر للإبل

ختام مبهر لمهرجان قطر للإبل

لبرقه- الشحانية

بحضور سعادة وزير الرياضة والشباب، السيد صلاح بن غانم العلي، وأصحاب السعادة السفراء والمسؤولين وممثلو الجهات الراعية والمشاركة، اسدل الستار مساء اليوم الإثنين على فعاليات مهرجان قطر للإبل” جزيلات العطا“ في نسخته الثانية والتي أقيمت خلال الفترة من الثامن والعشرين من يناير الماضي وحتى السادس والعشرين من فبراير الجاري بميدان  لبصير في منطقة الشحانية بمشاركة مكثفة  من ملاك من دول مجلس التعاون الخليجي.

.

.

وجاء اليوم الختامي للمهرجان المتخصص في الإبل ومزايناتها والذي شهد منافسات قوية في فئاته الثلاثة المغاتير والأصايل والمجاهيم حافلا بتنوع فقراته المميزة والممتعة للغاية.

وجاء حفل الختام برعاية وتشريف سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب الذي شهد حفل الختام، كما شارك في التتويج سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية .

بدأ الحفل الذي أقيم في المسرح الخارجي بميدان لبصير بكلمة ترحيبية للحضور ألقتها مقدمته عائشة علي، تلتها بعد ذلك قراءة لآيات من القرآن الكريم من قبل القارئ علي الشيب.

.

.

وبعد الإنتهاء من التلاوة العطرة للذكر الحكيم، صعدت مقدمة الحفل عائشة علي إلى خشبة المسرح مجددا لتقديم الشاعر علي بن صبيح الذي ألقى قصيدة شعرية تليق بالحدث السنوي الأبرز في مزاين الإبل بدولة قطر والمنطقة الخليجية..

ثم استمر الحفل الختامي بعرض أوبريت غنائي جسد المكانة الرفيعة التي احتلتها الإبل عند العرب قديما كرمزٍ للعز ومظهرا للثراء، ومصدرا للرزق والعطاء يأكلون من لحومها، ويشربون من ألبانها، ومتاعا يحملون عليها أثقالهم، كما أظهر الاوبريت أهمية الإبل وقيمتها لدى نفوس القطريين والخليجين على حد سواء ومدى حبهم لها الذي توارثوه عن الأباء والأجداد الذين أيضا استمدوا هذا الحب والتقدير للإبل من حكام قطر منذ المؤسس وحتى الأن، لدورها المحوري وكيف كانت لهم عوناً على مشاق حياتهم الصعبة، فكما أكرمتهم أكرموها وحفظوا منزلتها ودافعوا عنها بالغالي والنفيس في وجه الاطماع فاضحت رمزاً مستمداً من أصالة وتاريخ الانسان القطري عبر العصور.) الأوبريت من تأليف تميم البورشيد، وأشعار محمد بن راشد المريزيق واداها حمد الخزينة والفنانة بسمة، وبمصاحبة الشبل علي العاوي وأخرجه المخرج فيصل العذبة.

.

.

وبعد انتهاء فقرة الأوبريت الغنائي، عادت المقدمة عائشة علي إلى خشبة المسرح الخارجي للإعلان عن تقديم فيديو مسجل عرض فيه ملخص مشوق لأشواط أهل البيارق التي شهدتها النسخة الثانية من جزيلات العطا وحفلت بالمنافسة القوية والإثارة الشديدة التي حبست أنفاس الملاك والجماهير الغفيرة التي تابعت الأشواط.

وتواصل حفل الختام, حيث تولى الإعلامي المتألق محمد البريدي الإعلان عن النتائج وأسماء الجهات الراعية التي حظيت بالتكريم في المهرجان عطفا على دورها الفعال في دعمه وإخراجه بصورة ناجحة.

وانتهى الحفل بكلمة الختام التي ألقتها المقدمة عائشة العلي لتطلق بعدها الألعاب النارية.