4 Mar , 2024

موعد مع المتعة والإثارة في نهائي بطولة كرة يد الهجانة

موعد مع المتعة والإثارة في نهائي بطولة كرة يد الهجانة

.

.

.

عُمان تتطلع للفوز بالكأس وليبيا تحلم بكتابة التاريخ

.

.

.

نجاح كبير للنسخة الثالثة من البطولة وترسيخ قواعدها دولياً

.

.

.

لبرقه- الشحانية

ستكون جماهير رياضة التراث على موعد جديد مع المتعة والإثارة مساء اليوم بمنطقة الشحانية حيث نهائي البطولة الدولية الثالثة لكرة يد الهجانة التي ينظمها الاتحاد العربي لسباق الهجن (المهاري) برئاسة السيد عبدالله بن محمد الكواري، وهي البطولة التي تقام بالشحانية على هامش المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة، وهي البطولة التي حققت نجاحاً كبيراً في نسختها الحالية بشهادة كل المتابعين وباتت قواعدها راسخة وواضحة على المستوى العربي والدولي، كما استقطبت العديد من الفرق العالمية التي شاركت فيها، في مقدمتها فرنسا وطاجكيستان، جنباً إلى جنب الفرق العربية الأعضاء في الاتحاد العربي لسباقات الهجن.

وتقام المباراة النهائية بين منتخبي عمان وليبيا اليوم بحضور السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) ورؤساء الإتحادات العربية المتواجدين بالشحانية منذ انطلاق مهرجان سمو الأمير المفدى.

كما سيتابعها جمهور كبير من محبي وعشاق رياضة التراث الذين توافدوا على مقر ملعب البطولة بالمئات خلال الأيام الماضية للاستمتاع بمباريات البطولة التي كانت قوية وحافلة بالمتعة في أغلب مبارياتها.

.

.

نهائي قوي

 وتجمع المباراة النهائية من البطولة مساء اليوم، فريقي ليبيا وعمان في مواجهة قوية ومثيرة، فالفريقان قدما مستوى أكثر من رائع في البطولة الدولية ووصلا إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، ومن المتوقع أن يستمتع الجميع بأقوى مباريات البطولة مساء اليوم بين الفريقين الكبيرين.

وكان الفريق الليبي قد تأهل  للدور النهائي بفوزه  في مباراة النصف النهائي على نظيره الفلسطيني بنتيجة (13-11)، بعد مباراة من العيار الثقيل قدم خلالها الفريقان مستوى رائعاً للغاية، وكانت مليئة بالقوة والندية، وظهر تقارب المستوى بين الفريقين، الا أنه وضح تفوق الليبي في الدقائق الأخيرة وحسم الفوز وبطاقة التاهل للمباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي فاز المنتخب العماني على نظيره الطاجيكي القوي بنتيجة (19-16)،حيث واصل الفريق العماني مشوار التألق  في البطولة ونجح في التغلب على أحد افضل الفرق في البطولة وقدم مستوى رائعاً استحق من خلاله تحقيق الفوز وحصد بطاقة التأهل الى المباراة النهائية.

ومن المنتظر ان يسبق المباراة النهائية اليوم مباراة تحديد المركز الثالث بين منتخبي فلسطين وطاجيكستان.

.

.