10 Feb , 2024

44 رمزاً وجوائز غير مسبوقة بمهرجان سمو الأمير المفدى 2024

44 رمزاً وجوائز غير مسبوقة بمهرجان سمو الأمير المفدى 2024

.

.

.

ينطلق 24 فبراير الجاري ويختتم 7 مارس القادم

.

.

.

جوائز مليونية كبيرة لأشواط الرموز من الحقايق حتى الحيل

.

.

.

10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الفضي في اليوم الختامي

.

.

.

 المهرجان يتضمن إقامة 434 شوطاً تقام على مدار 13 يوماً متتالياً

.

.

.

 منافسات الختام تقام على يومين الأول للرموز الفضية والثاني للذهبية

.

.

.

لبرقه – خاص

أصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برنامج المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه).

وقالت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، إن المهرجان السنوي الكبير ينطلق في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري ويختتم في السابع من شهر مارس القادم، ويتضمن إقامة 434 شوطاَ بميداني الشحانية ولبصير، رصدت لها جوائز نقدية قيمة بالإضافة إلى تخصيص 44 رمزاً  للأشواط المليونية، منها 16 رمزاً ذهبياً لمنافسات هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، و 28 رمزاً فضياً لمنافسات هجن أبناء القبائل.

وأضافت اللجنة المنظمة لسباق الهجن إلى أنه تم رفع الجوائز المالية إلى أرقام غير مسبوقة في أشواط الرموز، وكل الجوائز ستكون مليونية في مختلف الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

.

.

جوائز مليونية

مشيرة إلى أنه سيتم توحيد الجوائز النقدية لكافة أشواط الرموز من الحقايق حتى الثنايا، سواء رموز المفتوح أو العمانيات أو الإنتاج الشخصي، لتكون مليون ونصف المليون ريال لصاحب المركز الأول في كافة أشواط رموز البكار، كما سيحصل الوصيف على جائزة مالية 800 ألف ريال والثالث على 400 ألف والرابع 200 ألف والخامس 100 الف ريال.

وفي رموز القعدان سيحصل الفائز بالرمز على مليون ريال في كل الأشواط الرئيسية، كما سيحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال.

أما أشواط الرموز الكبرى المخصصة لليوم الختامي الخاصة بسن الحيل والزمول، فقد تم رفع جائزة شوط الحيل عمانيات إلى مليوني ريال وصاحب المركز الثاني 800 الف ريال والثالث 600 ألف والرابع 400 ألف والخامس 250 ألف ريال.

ويحصل الفائز بشوط الحيل إنتاج على مليون ونصف المليون ريال مع الشلفة الفضية،  فيما ستكون جائزة المركز الثاني 800 ألف ريال والثالث 400 ألف ريال والرابع 200 الف ريال والخامس  100 ألف ريال.

أما أشواط الزمول فتم رفع جائزة شوط الزمول مفتوح إلى مليون ونصف المليون ريال للفائز بالمركز الأول، ومليون ريال للفائز بشوط الزمول عمانيات، وكذلك مليون ريال للفائز بشوط الزمول إنتاج، لتكون كل أشواط المهرجان مليونية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

.

.

.

السيف الغالي

ونوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بأنه تم تخصيص 10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الفضي للحيل مفتوح في اليوم الختامي لمنافسات هجن أبناء القبائل، بواقع 5 ملايين ريال للفائز بالسيف الغالي، كما سيحصل صاحب المركز الثاني على مليونين ونصف المليون ريال والثالث مليون ونصف والرابع مليون والخامس 500 الف ريال.

أما الفائز بالسيف الذهبي للحيل مفتوح (منافسات أصحاب السمو الشيوخ) فسيحصل على جائزة مالية كبرى تقدر بمليوني ريال، وصاحب المركز الثاني 800 الف ريال، والثالث 600 الف ريال، والرابع 400 ألف ريال، والخامس 200 الف ريال.

يذكر أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن أكدت أن منافسات الرموز الكبرى للحيل والزمول ستقام على يومين، حيث تقام أشواط أبناء القبائل الختامية مساء يوم الأربعاء 6 مارس،

وفي اليوم التالي الخميس 7 مارس سيكون الموعد مع أشواط الذهب في الفترة المسائية، من خلال أشواط القمة على رموز الحيل والزمول لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، ومسك الختام سيكون مع شوط السيف الغالي، سيف سمو الأمير المفدى، السيف الذهبي للحيل مفتوح.

.

.