Nov 15, 2023

دولية الشقب لجمال الخيل تنطلق 17 نوفمبر الجاري

التبرّع بجزء من ريع البطولة لصالح فلسطين

<

الدوحة- قنا

<

أعلنَ الشقب – عضو مؤسَّسة قطر عن تنظيم النسخة الأولى لبطولة الشقب الدوليَّة لجمال الخيل يومَي الجمعة والسبت المقبلين، تحت رعاية سعادة الشَّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية – رئيس مجلس إدارة الشقب.
وأكَّد الشقب، أنَّ البطولة تمثل نقطة تحول كبيرة في عالم بطولات الخيل العربية الأصيلة في دولة قطر والمنطقة، وستقام على مدار يومَين في الميدانَين الداخلي والخارجي للشقب، حيث من المتوقع أن تستقطب ما يقارب 250 من رؤوس الخيل من داخل وخارج دولة قطر.
وتهدف البطولة إلى المساهمة في تنمية الخيل العربية الأصيلة على الصعيدَين: المحلي والدولي على حدّ سواء، مع التركيز على الإرث الثقافي الغني الذي يشجّع على امتلاك الخيل العربية الأصيلة في المجتمع القطري.
وأفاد البيان بأنّه سيتم التبرع بجزء من ريع البطولة لصالح فلسطين، وذلك عن طريق قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.
وتعدّ النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل بدايةَ موسم البطولات الدولية في دولة قطر.
وسيكون هذا التوقيت الاستراتيجي مفيداً لملاك الخيل من مختلف أنحاء العالم من أجل الإستعداد وتجهيز خيلهم للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها قطر، وهو حدث تاريخي من المقرّر أن يعقد خارج مدينة باريس لأوَّل مرة.
وأكَّد الشقب التزامه بتعزيز نمو صناعة الخيل العربية في دولة قطر وخارجها، حيث من المتوقع أن يترك هذا الحدث أثراً دائماً على مجتمع رياضة الفروسية.